دور التعلم النشط فى مجال الأشغال الفنية کمدخل لتنمية الجانب الخيالي لطفل الروضة The role of active learning Of Artisyic handicrafts to develop the Kindergarten child's Imaginative Side

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 معيد تربية فنية بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنوفية

2 أستاذ الأشغال الفنية وعميد کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنوفية

3 أستاذ الأشغال الفنية بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية

4 مدرس مناهج وطرق تدريس التربية الفنية بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

ملخص البحث :
يتعرض البحث لدراسة التعلم النشط واستراتيجياته ومدى الإستفادة منه للوصل إلى خيال طفل الروضة وتنميته باستخدام الأساليب التقنية والمهارية والخامات المتعددة فى الأشغال الفنية ، وذلک نتيجة للتطور الفني الحادث في مجال الفنون التشکيلية عامة ومجال الأشغال الفنيةخاصةجاء البحثلتنمية الجانب الخيالى لطفل الروضة ، ومن ثم کانت أهمية تناول الأشغال الفنية بدور التعلم النشط لتطوير وتنمية خيال طفل الروضة .
إن لخيال الأطفال أثر واضح على نموهم الفکرى والعقلى ، ومن ثم جاء إهتمام الباحثة بخيال الأطفال ساعية لتحقيق دور التعلم النشط فى الأشغال الفنية لتنمية خيال طفل الروضة ، لذا هدف هذا البحث هو التعرف على التعلم النشط والأشغال الفنيةوذلک لتنمية الجانب الخيالى لطفل الروضة .
 
 
 
 
 
 
Abstract:
The research is subjected to the study of active learning and its strategies and its usefulness to reach the child's imagination and development through the use of technical and skillful techniques and multiple materials Of Artisyic handicrafts, As a result of the technical development in the field of plastic arts in general and the field of Artisyic handicrafts, especially the research to develop the imaginary side of kindergarten child, Hence, the importance of dealing with Artisyic handicrafts in the role of active learning to develop the imagination of kindergarten children.
       Children's imagination has a clear impact on their intellectual and mental development, Hence the researcher's interest in the imagination of children seeking to achieve the role of active learning in Artisyic handicrafts to develop the imagination of kindergarten children, So the goal of this research is to identify active learning and Artisyic handicrafts to develop the imaginative side of the kindergarten child.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية