Modesty in apparel Motivated by Culture, Faith and Health: Review study   الحشمة فى الملابس بدافع من الثقافة والايمان والصحة (دراسة مرجعية)

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

استاذ مساعد بجامعة الملک عبد العزيز بکلية الاقتصاد المنزلى قسم الملابس والنسيج

المستخلص

المستخلص
الغرض من هذا البحث هو إظهار مدى أهمية الحشمة في حياتنا من جوانب مختلفة؛ مثل الثقافة، المجتمع، الصحة،  والدين (الإسلام ، المسيحية واليهودية). کما أن هذا المبحث يعتبر نتيجة  إستطلاع أراء ٦٧ بحث عن الحشمة وأثرها على الشخص والمجتمع. 
تهدف هذه الورقة إلى استکشاف کيف يمکن أن تکون الحشمه شکلاً وقائيًا بطرق مختلفة مثل أثر الحشمة على الصحة للوقاية من عدة أمراض وکذلک عدم التعرض للمرأة خارج منزلها بالإضافة على أنها مصدر للإحترام والوقار داخل المجتمع. توضح نتائج هذه الدراسة أن الحشمة ظاهرة مقدسة داخل الثقافات والمجتمعات والأديان االسماوية الثلاثة، ومع ذلک، فهي تعزز أن الحشمة هو الخيار الأفضل للبشرية جمعاء. کما أن الحشمة لا تعنى بالضرورة الإنتماء إلى مجموعة معينة وإنما هي فطرة الإنسان المتعلم المثقف ولا تمنع بدورها فى إستخدام الموضة طالما هي في حدود الحشمة والوقار
Abstract
The purpose of this research is to show how modesty is important in our lives from different aspects; such as culture, society, health, and religions (Islam, Christian, Jewish). The objectives of this paper are to explore how modesty could be a protective form in different ways. Findings of this study improves that modesty is a respectful phenomenon within cultures and societies. Although, this study discuses that all religions believe in modesty. However, it enhances that modesty is the best choice for all human-being.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية