ملخص البحث
يعود انتشار العنف وتأثيره علي أفراد المجتمع إلي المشکلات والصعاب التي يواجهونها ؛ ونظراً لضعف المستوي الثقافي وضيق الأفق المعلوماتي وقلة الخبرات الحياتية وعدم القدرة علي المواجهة والتحدي زاد تأثير العنف عليهم مما أدي في کثير من الأحيان إلي إصابتهم بالإحباط واليأس والشعور بالخوف مما هو قادم ؛ وخلاف ذلک لديهم إحساس بعدم الأمان ؛ لذا فان دور وسائل الإعلام هو غرس وانماء الثقة لديهم ، ومدهم بالسکينة والطمأنينة ، لهو من أهم الأدوار التي تؤديها أهم المؤسسات بالدول جميعاً ، حيث أن وسائل الإعلام يمکنها إختراق الأجواء وعبور المحيطات وإختيار الجبال والنفاذ من الجدران وتعمل بسهولة ويسر لکل أفراد المجتمع .
کل هذه الأشياء کان يمکن السيطرة عليها والإقلال من أضرارها إذا ما عولجت بطريقة إعلامية إيجابيه بدراسة الظروف والملابسات وتحديد أسبابها ودوافعها ونزع فتيل إستفحالها والعمل علي التخفيف من حدتها.
لذا فقد إهتم البحث بتعريف العنف والبحث عن أکثر من تعريف لتوضيحه من جهات إجتماعية وعلمية ونفسيه وأمنيه وثقافية والآثار المترتبة علي شيوع العنف وهي بالطبع آثار سلبية لا إيجابية.. ليس وراؤها خير
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. (2018). فاعلية مسرحة المناهج فى تحقيق بعض أهداف الدالة الأسية فى مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 5(العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول), 65-92. doi: 10.21608/molag.2018.154450
MLA
منى عبد المقصود عبد العزيز شنب. "فاعلية مسرحة المناهج فى تحقيق بعض أهداف الدالة الأسية فى مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 5, العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول, 2018, 65-92. doi: 10.21608/molag.2018.154450
HARVARD
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. (2018). 'فاعلية مسرحة المناهج فى تحقيق بعض أهداف الدالة الأسية فى مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 5(العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول), pp. 65-92. doi: 10.21608/molag.2018.154450
VANCOUVER
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. فاعلية مسرحة المناهج فى تحقيق بعض أهداف الدالة الأسية فى مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2018; 5(العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول): 65-92. doi: 10.21608/molag.2018.154450