فاعلية المساعدة الإلکترونية اللفظية والبصرية بصفحات الويب التفاعلية في تنمية الأداء المهاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 معيدة بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة المنوفية

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم والمعلومات کلية البنات للأداب والعلوم والتربية – جامعة عين شمس

3 أستاذ مساعد ورئيس قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

4 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

الملخص
يهدف هذا البحث إلى الکشف عن  فاعلية المساعدة الإلکترونية اللفظية والبصرية بصفحات الويب التفاعلية في تنمية الأداء المهاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. قامت الباحثة بعرض مشکلة البحث وفروض البحث ومنهجيته، وأدواته، وأهميته وخطواته، واستخدم منهج البحث التطويري الذي يتناول تحليل النظم وتطويرها من خلال أحد النماذج الذي تبنته الباحثة وهو نموذج محمد عطيه خميس(2015)، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد أثر دال إحصائيًا للمساعدة الإلکترونية اللفظية والبصرية على متغيرات التحصيل الدراسي وبطاقة تقييم المنتج البعدية لصالح المساعدة البصرية.
Research Summary
This research aims at detecting the effectiveness of the interaction between two forms of electronic assistance (Verbal-Visual) on interactive webpages. The effect is measured on developing skill performance for students at the department of educational technology and computer, Faculty of Specific Education. The researcher presented the research problem and research hypotheses, methodology, and tools, and its importance and steps. The researcher used the development methodology approach which analyzes systems depending on the form of Mohamed Attia Khamees (2015). The results showed that there is level of significance of the shape of assistance (Verbal-Visual) on the variables of achievement, competence and post application score cards. This level of significance is for the shape of verbal assistance.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية