ملخص البحث:
يعد هذا البحث داعم لفکرة تفعيل التعليم الخدمي للفن في إطار يؤکد على دور التربية الفنية المعاصر في تنمية قيم المواطنة ، ويهدف إلى دمج المهارة الآدائية لطالب مرحلة البکالوريوس في مادة المشروع تخصص اشغال المعادن وتوجيهها لخدمة المجتمع التعليمي برؤية مستحدثة تستثمر التعليم المعرفي الذاتي في إطار تدريسي تعاوني ويعتمد على توظيف جماليات الخط العربي في ضوء الإتجاه الحروفي کمنطلق فني لصياغة المشغولة المعدنية، کما تستخدم بقايا ومستهلکات الخامات المعدنية التعليمية لبناء لوحات جدارية داخل المؤسسات التعليمية التابعة لجامعة المنوفية کمدخل لتحقيق اهداف تثقيفية بالفن متنوعة تشکيلياً وجمالياً وتعبيرياً ووظيفياً فتجعل من الفن وسيلة للنمو الشامل لجوانب شخصية الفرد بما يتناسب ومستجدات التحديث في القرن الواحد والعشرين . Abstract Arabic calligraphy in the light of the thought direction of the letters And his role in the formulation of metal mural Research Summary :
This research is supportive of the idea of activating service education for art in a framework that emphasizes the role of contemporary art education in the development of citizenship values. It relies on employing the aesthetics of Arabic calligraphy in the light of the literal trend as an artistic starting point for crafting metalwork. Educational art is diverse formally, aesthetically, expressively and functionally, making art a means of comprehensive growth of aspects of the personality of the individual commensurate with the developments of modernization in the twenty-first century
محمد خليل, ريهام محمد. (2018). الخط العربي في ضوء الاتجاه الحروفي ودوره في صياغة الجدارية المعدنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 5(العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول), 281-309. doi: 10.21608/molag.2018.154832
MLA
ريهام محمد محمد خليل. "الخط العربي في ضوء الاتجاه الحروفي ودوره في صياغة الجدارية المعدنية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 5, العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول, 2018, 281-309. doi: 10.21608/molag.2018.154832
HARVARD
محمد خليل, ريهام محمد. (2018). 'الخط العربي في ضوء الاتجاه الحروفي ودوره في صياغة الجدارية المعدنية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 5(العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول), pp. 281-309. doi: 10.21608/molag.2018.154832
VANCOUVER
محمد خليل, ريهام محمد. الخط العربي في ضوء الاتجاه الحروفي ودوره في صياغة الجدارية المعدنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2018; 5(العدد السادس عشر اکتوبر 2018 الجزء الاول): 281-309. doi: 10.21608/molag.2018.154832