تنمية مهارات الطلاب في بناء نموذج البنطلون الرجالي "الجينز" باستخدام استراتيجية التعلم المدمج وقياس فاعليته

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

الأستاذ المساعد بقسم الملابس والنسيج کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان

المستخلص

ملخص البحث
إن التعلم المدمج أسلوب يجمع بين التعلم التقليدي الذي يلتقي فيه المعلم مع الطلاب وجها لوجه والتعلم الذاتي الالکتروني ، کما أن فيه مزج بين التعلم المتزامن وغير المتزامن، ويهدف البحث الحالي إلي بناء موقع تعليمي علي شبکة الانترنت يتضمن معارف ومهارات طريقة بناء نموذج البنطلون الرجالي "الجينز" وتطبيق استراتيجية "التعلم المدمج" وقياس فاعليته في تنمية المعارف والمهارات لدي طلاب شعبة الملابس والنسيج، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج في تحصيل الطلاب للمعارف والمهارات المتضمنة بالمحتوي التعليمي ، کما أسفرت نتائج البحث علي وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين (الضابطة والتجريبية) في کل من الاختبارين التحصيلي المعرفي  والأداء المهاري القبلي والبعدي لصالح البعدي للمجموعة التجريبية والتي درست بأسلوب "التعلم المدمج".
Develop students' skills in building the men's jeans pattern using the Blended learning strategy and measure its effectiveness
                                                                          Abstract
Blended learning is a method that combines traditional learning where the teacher meets face-to-face and e-learning, and combines simultaneous and asynchronous learning. The current research aims to build a web-based educational site that includes knowledge and skills in building the model of men's jeans And the implementation of the strategy of "structured learning" and measuring its effectiveness in the development of knowledge and skills of students of the Division of clothing and textile, The most important results of the research were the effectiveness of implementing the learning strategy, which is integrated into the students' achievement of the knowledge and skills contained in the educational content. The results also showed statistically significant differences between the average scores of the students in both the experimental and cognitive skills, Post-experimental group that was taught in a "Blended learning" style

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية