المعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج المحتوى التدريبي ببيئة الواقع المعزز

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل کلية التربية للدراسات العليا والبحوث جامعة حلوان

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان

3 أخصائى أول أ تکنولوجيا التعليم ورئيس قسم التطوير التکنولوجي - إدارة نخل التعليمية- شمال سيناء

المستخلص

سعى هذا البحث إلى إعداد  قائمة المعايير التربوية والفنية لتصميم وانتاج المحتوى التدريبى ببيئة الواقع المعزز. وقد استخدم الباحثون منهج البحث الوصفى التحليلى لبحوث تکنولوجيا التعليم فى عرض البحوث ودراستها وتحليلها لاستخلاص المعايير، قام الباحث باشتقاق قائمة مقترحة مبدئياً لمعايير لتصميم وإنتاج المحتوى التدريبى ببيئة الواقع المعزز، ثم عرضها على السادة المحکمين عددهم (19) من متخصصى المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم، وتوصل إلى قائمة المعايير النهائية التى يمکن استخدامها فى تصميم محتوى تدريبي ببيئة الواقع المعزز.
 
Abstract
This research sought to prepare a list of educational and technical standards for the design and production of training content in the augmented reality environment. The researchers used the descriptive analytical research methodology for educational technology research to present research, study and analyze it to extract the criteria. The researcher derived a preliminary proposed list of criteria for designing and producing training content in the augmented reality environment, then presented it to the (19) arbitrators who specialize in curricula, teaching methods and education technology. It reached a list of the final criteria that can be used in designing training content in the augmented reality environment.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية