تهدف الدراسة الحالية إلى الوقوف على واقع البرامج التدريبية التى تقدم لأخصائي المسرح المدرسى أثناء الخدمة وبيان أوجه القصور الموجودة بتلک البرامج ، ثم وضع تصور لعلاجها بما يسهم فى تحقيق الاستفادة منها. ويقدم البحث أولاً مقدمة تحوى ملخصاً لأهمية تدريب أخصائي المسرح أثناء الخدمة ، ثم تقدم الدارسة عرضاً لمشکلة الدراسة ، والأهمية – والأهداف ثم منهجية البحث وأدواته. ثم تستعرض رصد لواقع البرامج التدريبية المقدمة لأخصائي المسرح مع تصور مقترح لعلاج أوجه القصور.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها:
- أن برامج تدريب أخصائي المسرح المدرسى أثناء الخدمة تفتقر إلى الإطلاع على المزيد من تجارب الدول المتقدمة فى مجال المسرح المدرسى الأمر الذى يساعد أخصائي المسرح على تنمية مهاراته وقدراته وتوظيفها بالشکل الذى يعمل على نجاح العملية التعليمية.
- عدم وجود محتوى تدريبى يلبى احتياجات أخصائي المسرح المدرسى وإن وجد فهو لايزيد على إرشادات بمهام أخصائى التربية المسرحية والمهام التى يقوم بها على مدار العام.
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. (2016). " برامج تدريب أخصائي المسرح المدرسى أثناء الخدمة " دراسة تقويمية ". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3(العدد السابع يوليو 2016 الجزء الاول), 199-218. doi: 10.21608/molag.2016.157384
MLA
منى عبد المقصود عبد العزيز شنب. "" برامج تدريب أخصائي المسرح المدرسى أثناء الخدمة " دراسة تقويمية "". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3, العدد السابع يوليو 2016 الجزء الاول, 2016, 199-218. doi: 10.21608/molag.2016.157384
HARVARD
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. (2016). '" برامج تدريب أخصائي المسرح المدرسى أثناء الخدمة " دراسة تقويمية "', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3(العدد السابع يوليو 2016 الجزء الاول), pp. 199-218. doi: 10.21608/molag.2016.157384
VANCOUVER
شنب, منى عبد المقصود عبد العزيز. " برامج تدريب أخصائي المسرح المدرسى أثناء الخدمة " دراسة تقويمية ". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2016; 3(العدد السابع يوليو 2016 الجزء الاول): 199-218. doi: 10.21608/molag.2016.157384