ملخص البحث : مفهوم التربية الجمالية: تعنى التربية علي تنمية ذوق الإنسان وتنشئته على حب الجمال وتقديره في کل مظاهره، فالشعور بالجمال أکبر نعمة، وتربية الذوق خير ما يقدم إلى الناشئ حتى من ناحية تقويم أخلاقه، فإنَّ الذوق الجمالي إذا شاع في مکانٍ شاعت فيه السکينة والطمأنينة ونعومة المعاملة وجمال السلوک، وإنْ انعدم في مکان خشنت المعاملة وساء السلوک وکثر هياج الأعصاب واضطرابها The concept of aesthetic education : Concerned with education on the development of human taste and raise him on the love and appreciation of beauty in all its manifestations , the largest sense of the grace of beauty, taste and breeding the best thing to submit to the emerging even in terms of calendar morals , the A
شعبان, عبير عبد الله. (2016). التربية الجمالية ودورها في تنمية الشخصية الإبداعية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3(العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول), 25-36. doi: 10.21608/molag.2016.157977
MLA
عبير عبد الله شعبان. "التربية الجمالية ودورها في تنمية الشخصية الإبداعية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3, العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول, 2016, 25-36. doi: 10.21608/molag.2016.157977
HARVARD
شعبان, عبير عبد الله. (2016). 'التربية الجمالية ودورها في تنمية الشخصية الإبداعية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3(العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول), pp. 25-36. doi: 10.21608/molag.2016.157977
VANCOUVER
شعبان, عبير عبد الله. التربية الجمالية ودورها في تنمية الشخصية الإبداعية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2016; 3(العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول): 25-36. doi: 10.21608/molag.2016.157977