الإبحار التکيفى– (الإظهار/ الإخفاء ) للروابط– الأسلوب المعرفى– (تحمل / عدم تحمل ) الغموض .

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل شئون التعليم والطلاب بکلية التربية النوعية بأشمون

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد رئيس قسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ببنها

3 مدرس بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية ببنها

4 معيدة بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة بنها

المستخلص

هدف  البحث الحالى إلى علاج مشکلة تدنى التحصيل المعرفى والأداء المهارى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ، وذلک من خلال قياس فاعلية نمط الإبحار (إظهار / إخفاء ) التکيفى والأسلوب المعرفى على تنمية مهارات البرمجة فى الحد من جهود التنقل بين الکم الهائل من المعلومات المقدمة داخل الوسائط الفائقة التکيفية التشعبية لتخفيف الحمل المعرفى الزائد على المستخدم ، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب فى ممارسة العمليات المعرفية مثل : التفکير والإدراک والتذکر وحل المشکلات ، لذا نجد أن الإسلوب المعرفى له أثر کبير فى إختيار المتعلم لنمط الإبحار المفضل لديه.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية