أثر استخدام الألعاب الدرامية المسرحية فى تنمية التربية البيئية الصحيحة لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

کلية التربية النوعية – جامعة المنوفية

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف  على مدى فعالية الألعاب الدرامية في تنمية التربية الصحية البيئية لدى الأطفال بمرحلة الطفولة المبکرة  واستخدمت الباحثة  المنهج التجريبي ذات المجموعة الواحدة  على عينة الدراسة المکونة من 15 طفل وطفلة بعمر الطفولة المبکرة) ووظفت الدراسة  مجموعة من الأدوات من الاختبار المصور وبطاقة الملاحظة وانشطة الألعاب الدرامية وأسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج من أهمها الألعاب الدرامية المسرحية تتصف بالفاعلية في تنمية التربية البيئية الصحيحة لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة، حيث بلغت الفاعلية 84.0 وهى قيمة قريبة من الواحد الصحيح, مما يدل على أن استخدام الألعاب الدرامية المسرحية له فاعلية عالية في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بالتربية البيئية الصحيحة لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة, کما تتضح کذلک فاعلية استخدام الألعاب الدرامية المسرحية في تنمية التربية البيئية الصحيحة لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة من خلال قيمة الکسب المعدل للأطفال في التطبيق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية