تداول الألعاب الالکترونية بين الشباب الجامعي عبر وسائل الاعلام الجديد على شبکة الانترنت (دراسة ميدانية).

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تداول  الألعاب الالکترونية بين الشباب الجامعي عبر وسائل الاعلام الجديد على شبکة الانترنت ، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وفى إطارها استخدم الباحث منهج المسح، واستخدم فى ذلک الاستبيان کاداه لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها )450) مفردة من مستخدمي الألعاب الإلکترونية عبر الوسائل الإعلامية الجديدة، وکشفت الدراسة أن من أهم وسائل تعرف الشباب الجامعي محل الدراسة بالألعاب الالکترونية على وسائل الاعلام الجديد تصدرت وسائل الاعلام الجديد بنسبة 60.4٪، وذلک من خلال (المدونات الالکترونية للألعاب، ومواقع الألعاب الالکترونية، والفيس بوک، واليوتيوب والانستجرام، وفليکر، تلاها من خلال الزملاء والأصدقاء في الجامعة أو خارجها، وأخيراً عند استخدام الانترنت من خلال عدد من محرکات البحث، وأوضحت الدراسة أن الهواتف المحمولة من أهم الوسائط الاعلامية الجديدة التي يستخدمها الشباب الجامعي الألعاب من خلالها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية