إدارة عمليات التعلم من خلال تطبيقات الموبايل

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 استاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل کلية التربية النوعية جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب

2 باحث بکلية التربية النوعية بأشمون

المستخلص

        ·تهدف هذه الدراسة علي کشف درجة استخدام تطبيقات التعلم النقال لدى طلاب الدراسات العليا .
        · کما تهدف علي تحديد معايير تصميم بيئة تعليمية قائمة علي تطبيقات الهاتف النقال لأداره العملية التعليمية من خلال (جداول دراسية – انشطة تعليمية – مصادر التعلم – تقديم التغذية الراجعة الفورية والمؤجلة – حائط نقاش – اجراء الاختبارات) ووضع تصور مقترح لبيئة تعليمية قائمة علي تطبيقات الهاتف النقال لإدارة العملية التعليمة مما يتيح للطلاب الفرصة للتفاعل والتشارک في أي زمان ومکان.
 
Abstract:-

This study aims to detect  the degree of use of mobile learning applications by graduate students
What it aims to define the criteria for designing an educational environment based on mobile applications management of the educational process through ( seminars educational activities , conducting tests , learning resources, delivering feedback instant and deferred , discussion ) wall A proposed concept of a mobile application-based learning environment for the management of the educational process gives  students the opportunity to interact and participate in any time and place .

 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية