القضاء علي الدروس الخصوصية بمراحل التعليم قبل الجامعي کمدخل لجودة التعليم (مشروع مقترح )

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

دراسات عليا - ماجستير خبير بوزارة التربية والتعليم- درجة مدير عام

المستخلص

ملخص البحث
نظراً للضعف التراکمي لطلاب المدارس,نتيجة مواجهة بعض المشکلات والسلبيات من بعض المعلمين بتشجيع الدروس الخصوصية ,مما ترتب عليه تدني في مستوي التحصيل الدراسي للطلاب في جميع مراحل التعليم ,فقد قامت الباحثة بوضع مقترح مشروع مبتکر للقضاء علي الدروس الخصوصية, بتحسين جودة أداء المعلم , کمدخل لتحسين الجودة والأداء داخل المدارس بوجه عام ,أملاً في الارتقاء بالعملية التعليمية, ومستوي الطلاب, ورأفة بأولياء الأمور وما تسببه من مشکلات اقتصادية واجتماعية للأسرة .
ويعد هذا المشروع المقترح عبارة عن خطة إجرائية جاهزة للتفعيل ,حيث تعتمد الخطط العلاجية والإثرائية فيه علي کيفية وآلية التنفيذ ,وتم اعتمادها من وحدة الجودة,وکبار مسئولي وزارة التربية والتعليم بديوان عام الوزارة ,وتم  بالفعل الموافقة علي تفعيله علي مدارس إدارة أشمون التعليمية ويتم توثيقها الکترونيا بديوان عام الوزارة ,وما يتبعها من مسئولين داخل الوزارة وخارجها بأرض الميدان, متمنيين أن تُنفذ التجربة علي باقي محافظات جمهوريه مصر العربية ,وتُستخدم الخطط الإجرائية والإثرائية والعلاجية وأساليب التحفيز المختلفة في التنفيذ ,علي جميع المواد الدراسية, من خلال تحسين جودة أداء المعلم داخل الصف بآليات جديدة مبتکرة, تنتهي بجودة في الأداء , مما ينتج عنه فقد الدروس الخصوصية لأهميتها في عدم الحاجة إليها, لما وَفره مُعلم المادة للطالب من مميزات الدرس الخصوصي داخل الصف الدراسي بتطوير آليات الخطط العلاجية والإثرائية.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية