التعلم السريع کأحد الأساليب التدريبية التي تساهم في حل المشکلات التصميمية التي تواجه بعض طلاب التربية الفنية في الطباعة بالشاشة الحريرية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس بقسم التربية الفنية کلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد

المستخلص

تهدف الدراسة إلي التعرف علي مدي فاعلية التعلم السريع کأحد الأساليب التدريبيـة،
في تنمية حل المشکلات التصميمية لدي بعض طلاب التربية الفنية بالفرقة الرابعـة بکليـة
التربية النوعية جامعة بورسعيد، وتکونت عينة الدراسة من ) (٢٢طالب، وهي تمثل نسـبة
%٦١من المجتمع الأصلي للدراسة، وتم تطبيق المعالجة التجريبية في هذه الدراسة خـلال
العام الأکاديمي ،٢٠١٥/٢٠١٤والتي تمثلت في رصد عدد من المشکلات التصميمية التـي
يواججها طلاب التربية الفنية في مقرر طباعة المنسوجات ، وجاءت هذه المشکلات في کلاً
من الناحية الفنية والوظيفية والجمالية . وأظهرت النتائج الأثر الإيجابي لأسـتخدام مراحـل
التعلم السريع کأسلوب تدريبي في تحسن وتطور المهارات التصميمية لدي طـلاب التربيـة
الفنية، وذلک من خلال المعالجات التشکيلية للقواقع والأصداف البحرية، لاسـتخدامها فـي
تطوير التصميمات الطباعية، وصولاً إلي الأمکانيات الفنيـة المتعـددة للطباعـة بالشاشـة
الحريرية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية