هدف البحث إلى التعرف على کيفية الدمج بين بعض أشکال القيطان وبقايا الأقمشة المنفذة باستخدام فن الأبليک لإثراء بعض أنماط ملابس السيدات ودراسة تأثيرها على آراء طالبات الاقتصاد المنزلي وتقبلهن لاستخدام تلک المنتجات، حيث تم زخرفة (15) منتج ملبسي سابقة الإعداد، ثم عرضها على (15) مقيم ومتخصص، حيث أشارت نتائج المعالجة الإحصائية إلى ارتفاع نسب اتفاق المقيمين بشأن تحقق عناصر وأسس التصميم، وکذلک ارتفاع نسب اتفاق المقيمين بشأن توفر الجوانب الجمالية کتأثير لطريقة الزخرفة التي تم تنفيذها، إلى جانب توفر القيم الوظيفية، حيث کانت نسب اتفاق المقيمين بشأن مدى توفرها تفوق 90%، کما تم عرض المنتجات على طالبات الاقتصاد المنزلي (46) حيث أبدين رضاهن عن طريقة الزخرفة والتصميمات الزخرفية لما أحدثته من تأثيرات جمالية، ساهتمت في زيادة تقبلهن لاستخدام المنتجات المزخرفة عن طريق الدمج بين شرائط القيطان وبقايا الأقمشة المنفذة باستخدام الأبليک، وقدم البحث مجموعة من التوصيات من بينها، ضرورة الاستفادة من طريقة الزخرفة المستخدمة في إثراء الجوانب الجمالية والقيم الوظيفية للأنماط المختلفة للملابس، إلى جانب توفير البرامج التدريبية التي تسهم في تنيمة المهارات الزخرفية، بما يخدم المشروعات الصغيرة.
عبد السلام, إنجي صبري عبد القوي. (2015). دراسة تجريبية للدمج بين أشکال القيطان وبقايا الأقمشة لإثراء الجانب الجمالي والوظيفي لملابس السيدات. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2(العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني), 83-124. doi: 10.21608/molag.2015.161188
MLA
إنجي صبري عبد القوي عبد السلام. "دراسة تجريبية للدمج بين أشکال القيطان وبقايا الأقمشة لإثراء الجانب الجمالي والوظيفي لملابس السيدات". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2, العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني, 2015, 83-124. doi: 10.21608/molag.2015.161188
HARVARD
عبد السلام, إنجي صبري عبد القوي. (2015). 'دراسة تجريبية للدمج بين أشکال القيطان وبقايا الأقمشة لإثراء الجانب الجمالي والوظيفي لملابس السيدات', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2(العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني), pp. 83-124. doi: 10.21608/molag.2015.161188
VANCOUVER
عبد السلام, إنجي صبري عبد القوي. دراسة تجريبية للدمج بين أشکال القيطان وبقايا الأقمشة لإثراء الجانب الجمالي والوظيفي لملابس السيدات. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2015; 2(العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني): 83-124. doi: 10.21608/molag.2015.161188