تسعي مادة التصوير في التربية الفنية إلي فتح آفاق جديدة ، وإيجاد مساحات إبداعية ، تسمح للطلبة الدارسين أن يتفاعلوا معها وبلا قيود، ولکن في إطار تشکيلي يرتبط ويحيط بالموضوع والهدف المراد تحقيقه .
ويلعب التجريب بلألوان وتقنياتها دوراَ فعالاَ في تنمية تلک القدرات الإبداعية في مادة التصوير بالفن التشکيلي حيث ينطلق الطالب في التجريب بلألوان موجهاَ ، وتحمل تلک الإنطلاقة قدراَ کافياَ من القدرات النفسية التعبيرية المهيأة للموضوع ، بجانب القدرات الفنية التشکيلية المتدربة ، والمعتمدة علي وجود ثقافة بصرية ترتبط بموضوع التجريب بلألوان ، وجماليات التقنيات المختلفة .
وتري الباحثة انه کلما نمت خبرات الطلاب من خلال التعرف علي الأساليب الخاصة بالفنانين ، وعلي أعمالهم ، وطرق التشکيل بالتقنيات اللونية المتنوعة ، علي سطح اللوحة ، بجانب خبراتهم ،( الطلاب ) التجريبية بالألوان ، کلما تمکنت قدرات الطالب التعبيرية الإبداعية في ذات المجال .
ويندرج هذا البحث فى نطاق البحوث التجريبية التى تسعى إلى تطوير العملية التعليمية فى مجال التصوير ( تقنيات التصوير ) لطلاب التربية الفنية بکلية التربية النوعية .
الشيمي, منال سعد عزب. (2015). دراسة تجريبية بتقنيات الألوان لإثراء لوحة التصوير لدى دارسى التربية الفنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2(العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني), 301-316. doi: 10.21608/molag.2015.161241
MLA
منال سعد عزب الشيمي. "دراسة تجريبية بتقنيات الألوان لإثراء لوحة التصوير لدى دارسى التربية الفنية". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2, العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني, 2015, 301-316. doi: 10.21608/molag.2015.161241
HARVARD
الشيمي, منال سعد عزب. (2015). 'دراسة تجريبية بتقنيات الألوان لإثراء لوحة التصوير لدى دارسى التربية الفنية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2(العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني), pp. 301-316. doi: 10.21608/molag.2015.161241
VANCOUVER
الشيمي, منال سعد عزب. دراسة تجريبية بتقنيات الألوان لإثراء لوحة التصوير لدى دارسى التربية الفنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2015; 2(العدد الثالث يناير 2015 الجزء الثاني): 301-316. doi: 10.21608/molag.2015.161241