منصات التعلم الالکترونية کنموذج للتعلم الأصيل لتنمية الوعي ببيئة السکن وتحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة المغتربين

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 مدرس إدارة المنزل، قسم الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية - جامعة المنيا

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية منصة التعلم الالکترونية Edmodo کنموذج للتعلم الأصيل لتنمية الوعي ببيئة السکن وعلاقتها بتحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة المغتربين، وتم أستخدام المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى.
وتکونت عينة البحث من (154) طالب وطالبة مغتربين من طلاب جامعة المنيا من سکان المدينة الجامعية واشترط فى اختيارهم أن يکونوا من مستويات اجتماعية وإقتصادية مختلفة وأن يکون لديهم مهارات التعامل مع الکمبيوتر والانترنت وشبکات التواصل الاجتماعي وطبقت عليهم استمارة البيانات العامة – مقياس الوعى ببيئة السکن – مقياس تحمل المسئولية الاجتماعية ثم تم تعريضهم لمنصات التعلم الالکترونية المعدة لتنمية الوعى ببيئة السکن وتم بعدها التطبيق البعدى لمقياس الوعى ببيئة السکن، ومقياس تحمل المسئولية الاجتماعية وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لاستخلاص النتائج الوصفية والنتائج فى ضوء الفروض.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية