إف التحوؿ العميؽ الذي شيدتو حياة الإنساف في العصر الحديث، إعترى مختمؼ المستويات والجوانب، ولـ يکف الإعلاـ بمنأى مف ذلؾ، بقدر ما کاف العنصر الأکثر حظاً مف ذلؾ التحوؿ. حيث أصبح طرفاً مشارکاً وفعالً في تحوؿ العالـ وتبدلو، فمـ يعد الحديث عف الإعلاـ باعتباره مجرد آلية لتوصيؿ الخبر، وانما بوصفو قوة لزوردية تؤثر بشکؿ سحري في الجميور، ومف ثـ تساىـ في تشکيؿ عقوليـ وتوجيييا. وقد أصبح العالـ أماـ ثورة معمومات واتصالت، حيث ترتبط الثورة التصالية بالتقدـ التقني الذي بمغتو وسائؿ التصاؿ، مما ساعد عمى نشر المعمومات وتبادليا بسرعة فائقة(إسماعيؿ عبد الفتاح،.(3122 وتشکؿ وسائؿ الإعلاـ بحکـ طبيعتيا وتفاعؿ الإنساف معيا أداة مف أدوات التربية کونيا تعکس جوانب متعددة مف ثقافة المجتمع العامة ولسيما أف مصادر المعمومات لـ تعد مقتصرة عمى الأسرة أو المدرسة فحسب بؿ أصبحت وسائؿ الإعلاـ مف المؤسسات التي يتمقى منيا الطفؿ أضعاؼ ما يتمقاه في مدرستو أو مف أسرتو کما أصبح ليا دور في تنشئة الجيؿ تنشئة اجتماعية انطلاقاً مف أىميتيا التأثيرية في نمو الأف ارد وتطورىـ المعرفي والسموکي. ست والإعلاـ التربوي مصطمح جديد نسبياً، ظير في أواخر السبعينات عندما ا خدمتو المنظمة الدولية لمتربية والثقافة والعموـ (اليونسکو)، لمدللة عمى التطور الذي طرأ عمى نظـ المعمومات التربوية، وأساليب توثيقيا، وتصنيفيا، والإفادة منيا، وذلؾ أثناء انعقاد الدورة السادسة والثلاثيف لممؤتمر الدولي لمتربية عاـ 2:88ـ
علي, هناء السيد محمد. (2016). الدور التربوي للإعلام المدرسي في تنمية القدرات الإبداعية للطلاب. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3(العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول), 777-794. doi: 10.21608/molag.2016.187615
MLA
هناء السيد محمد علي. "الدور التربوي للإعلام المدرسي في تنمية القدرات الإبداعية للطلاب". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3, العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول, 2016, 777-794. doi: 10.21608/molag.2016.187615
HARVARD
علي, هناء السيد محمد. (2016). 'الدور التربوي للإعلام المدرسي في تنمية القدرات الإبداعية للطلاب', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 3(العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول), pp. 777-794. doi: 10.21608/molag.2016.187615
VANCOUVER
علي, هناء السيد محمد. الدور التربوي للإعلام المدرسي في تنمية القدرات الإبداعية للطلاب. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2016; 3(العدد السادس ابريل 2016 الجزء الاول): 777-794. doi: 10.21608/molag.2016.187615