هدف البحث الحالي إلي التعرف علي العلاقة بين مشکلات المعالجة الحسية، واضطرابات الأکل لدي الأطفال المعاقين عقليا في ضوء متغيري النوع والمستوي التعليمي للأسرة. تکونت عينة البحث الأساسية من (50) طفلاً وطفلة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة( ذکور= 36، اناث=14)، تتراوح أعمارهم مابين (6-8) سنوات، ممن تتراوح نسبة ذکائهم ما بين (50-70) على مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد: صفوت فرج). واستخدمت الباحثة مقياس اضطرابات الأکل للأطفال ذوي الإعاقة العقلية "اعداد الباحثة"، ومقياس مشکلات المعالجة الحسية " إعداد الباحثة".
وتوصل البحث الحالي إلى وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين مشکلات المعالجة الحسية واضطرابات الأکل لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، ووجود فروق في اضطرابات الأکل لدي عينة الدراسة تبعا لمتغير النوع والمستوي التعلمي للأسرة، وکذلک وجود فروق في مشکلات المعالجة الحسية لدي عينة الدراسة تبعا لمتغير النوع والمستوي التعلمي للأسرة.
عبد العاطي, مني کمال أمين. (2017). العلاقة بين مشکلات المعالجة الحسية واضطرابات الأکل لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 4(العدد الثاني عشر أکتوبر 2017 الجزء الاول والثاني), 137-191. doi: 10.21608/molag.2017.193902
MLA
مني کمال أمين عبد العاطي. "العلاقة بين مشکلات المعالجة الحسية واضطرابات الأکل لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 4, العدد الثاني عشر أکتوبر 2017 الجزء الاول والثاني, 2017, 137-191. doi: 10.21608/molag.2017.193902
HARVARD
عبد العاطي, مني کمال أمين. (2017). 'العلاقة بين مشکلات المعالجة الحسية واضطرابات الأکل لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 4(العدد الثاني عشر أکتوبر 2017 الجزء الاول والثاني), pp. 137-191. doi: 10.21608/molag.2017.193902
VANCOUVER
عبد العاطي, مني کمال أمين. العلاقة بين مشکلات المعالجة الحسية واضطرابات الأکل لدي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2017; 4(العدد الثاني عشر أکتوبر 2017 الجزء الاول والثاني): 137-191. doi: 10.21608/molag.2017.193902