التأهيل والتدريب الرقمى لأخصائي الإعلام التربوي فى ضوء متطلبات الثورة المعلوماتية الحديثة وإنعکاس ذلک على إنتاجه الصحفي الإلکتروني. "دراسة ميدانية "

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

مدرس الإعلام بکلية التربية النوعية – جامعة طنطا.

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مدي تأهيل وتدريب أخصائي الاعلام التربوي بالشکل الذي يساعده فى توظيف تقنيات الاعلام الرقمي الجديد وإتقان مهاراته فى إنتاجه الصحفي المدرسي  الإلکتروني وذلک من خلال دراسة ميدانية على أخصائي الاعلام التربوي وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية ، وفى إطارها استخدمت الباحثة منهج الوصفي الارتباطي ، واستخدمت فى ذلک مقياسى التأهيل والتدريب الرقمي لأخصائي الاعلام التربوي وطلاب الفرقة الرابعة والثالثة بکليات للتربية النوعية وتوصلت الدراسة إلى أن درجة أهمية الامکانيات والتسهيلات الموجودة بالقسم حظيت بدرجة اهمية اعلي توافر المعامل والأدوات اللازمة للمجتمع الرقمي على الترتيب الأول وجاءت أهم إقتراحات إخصائين الاعلام التربوي للارتقاء بعملية التدريب، تتمثل في توفير البيئة المناسبة لعملية التدريب الرقمي .

الموضوعات الرئيسية