هدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية استخدم تقنية الواقع المعزز علي تنمية مهارة تصميم الأزياء الرقمي باستخدام برنامج CLO 3D ،وتکونت عينة البحث من (40) طالب لدارسى صناعة الملابس ،وقامت الباحثة من إعداد أدوات البحث لقياس المتغيرات التابعة لاختبار تنمية مهارة تصميم الأزياء الرقمي باستخدام تقنية الواقع المعزز وللتحقق من صحة الفرض استخدمت اختبار"ت" لدلالة الفروق بين متوسطى درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدى لاستخدام تقنية الواقع المعزز فى تصميم الملابس الجاهزة، حيث بلغ متوسط الدرجات فى التطبيق القبلى (18.0) وفى التطبيق البعدى (45.0) وبلغت قيمة "ت" (27.57) ومستوى الدلالة (0.001)، مما يدل على وجود فرق دال احصائيا بين التطبيقين لصالح التطبيق البعدى، کما تبين أن نسبة الفاعلية لاستخدام تقنية الواقع المعزز بلغت (0.818) وهى نسبة أکبر من (0.6) التى حددها ماک جوجيان للحکم على الفاعلية، مما يدل على فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز فى تنمية مهارة تصميم الملابس الجاهزة الرقمي.
عبدالکريم, محمد البدري, حسونة, عمرو جمال الدين, & علي, سارة محمد سعيد. (2021). فاعلية استخدم تقنية الواقع المعزز علي تنمية مهارة تصميم الأزياء الرقمي. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(27), 213-234. doi: 10.21608/molag.2021.200451
MLA
محمد البدري عبدالکريم; عمرو جمال الدين حسونة; سارة محمد سعيد علي. "فاعلية استخدم تقنية الواقع المعزز علي تنمية مهارة تصميم الأزياء الرقمي". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8, 27, 2021, 213-234. doi: 10.21608/molag.2021.200451
HARVARD
عبدالکريم, محمد البدري, حسونة, عمرو جمال الدين, علي, سارة محمد سعيد. (2021). 'فاعلية استخدم تقنية الواقع المعزز علي تنمية مهارة تصميم الأزياء الرقمي', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(27), pp. 213-234. doi: 10.21608/molag.2021.200451
VANCOUVER
عبدالکريم, محمد البدري, حسونة, عمرو جمال الدين, علي, سارة محمد سعيد. فاعلية استخدم تقنية الواقع المعزز علي تنمية مهارة تصميم الأزياء الرقمي. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2021; 8(27): 213-234. doi: 10.21608/molag.2021.200451