العوامل المؤثرة على مصداقية التناول الإعلامي للمبادرات الرئاسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بتشکيل اتجاهات الجمهور نحو مؤسسة الرئاسة – دراسة تحليلية ميدانية

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام التربوى- کلية التربية النوعية- جامعة المنوفية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين العوامل المؤثرة على مصداقية التناول الإعلامي للمبادرات الرئاسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتشکيل اتجاهات الجمهور نحو مؤسسة الرئاسة، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفى إطارها استخدم الباحث منهج المسح بشقيه (الإعلامي- الجمهور)، واستخدم فى ذلک تحليل المضمون والاستبيان کأدوات لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة التحليلية على عدد من مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالمبادرات الرئاسية، کما طبقت الدراسة الميدانية إلکترونياً على عينة عشوائية من الجمهور قوامها 992 مفردة ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبه ودالة إحصائياً بين مستويات تعرض المبحوثين للمبادرات الرئاسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى ومستويات المعرفة بتلک المبادرات، بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المبحوثين على مقياس الاتجاه نحو مؤسسة الرئاسة المصرية تبعا لاختلاف مستويات التعرض المختلفة للمبادرات الرئاسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى

الموضوعات الرئيسية