هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تفعيل تدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء الإفادة من بعض الخبرات العالمية الرائدة في هذا المجال؛ وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي وذلک من خلال الرجوع إلي الأدب التربوي لتعرف الأسس النظرية لتدويل التعليم الجامعي، والوقوف علي أهم ملامح تدويل التعليم الجامعي المصري، ورصد أبرز الخبرات العالمية في مجال تدويل التعليم الجامعي، والإفادة منها في التوصل إلي المتطلبات اللازم توافرها لتدويل التعليم الجامعي المصري بفعالية . وقد توصلت الدراسة لعدد من المتطلبات التي من شأنها تسهم في تفعيل تدويل التعليم الجامعي المصري، منها ؛ تکوين ثقافة داعمة، ومحفزة لتدويل التعليم الجامعي المصري، إضفاء البعد الدولي علي البرامج والمقررات الدراسية، تيسير إجراءات الحراک الداخلي والخارجي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، توفير الأمکانات المادية والبنية التحتية اللازمة لجودة الخدمات التعليمية المقدمة بالجامعات المصرية .
على, هيام عبد الرحيم أحمد. (2020). تصور مقترح لمتطلبات تفعيل تدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض الخبرات العالمية "دراسة تحليلية". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 7(21), 653-706. doi: 10.21608/molag.2020.201518
MLA
هيام عبد الرحيم أحمد على. "تصور مقترح لمتطلبات تفعيل تدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض الخبرات العالمية "دراسة تحليلية"". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 7, 21, 2020, 653-706. doi: 10.21608/molag.2020.201518
HARVARD
على, هيام عبد الرحيم أحمد. (2020). 'تصور مقترح لمتطلبات تفعيل تدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض الخبرات العالمية "دراسة تحليلية"', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 7(21), pp. 653-706. doi: 10.21608/molag.2020.201518
VANCOUVER
على, هيام عبد الرحيم أحمد. تصور مقترح لمتطلبات تفعيل تدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض الخبرات العالمية "دراسة تحليلية". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2020; 7(21): 653-706. doi: 10.21608/molag.2020.201518