هدف البحث إلي التحقيق من مدي فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مهارات اللغة التعبيرية لدي الأطفال من ذوي اضطراب المعالجة السمعية، وذلک على عينة قوامها 20 طفلا (ذکور– إناث)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية 10 أطفال (5ذکور-5 إناث)، ومجموعة ضابطة 10 أطفال (5ذکور-5إناث)، ، ممن تتراوح أعمارهم بين 6-12 عام وممن يعانون من اضطراب فى المعالجة السمعية، من جمعية رسالة للأعمال الخيرية فرع مصر الجديدة. وقد تم إعداد واستخدام الأدوات الآتية: - مقياس اللغة التعبيرية(إعداد الباحثتان) . - مقياس المعالجة السمعية(إعداد الباحثتان). - البرنامج التدريبي لتنمية المعالجة السمعية(إعداد الباحثتان). وقد تم وضع مجموعة من الفروض تم التحقق منها وأظهرت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج التدريبي لتحسين مهارات اللغة التعبيرية لدي الأطفال من ذوي اضطراب المعالجة السمعية.
عبدالوهاب, أماني عبدالمقصود, & محمد, هناء محمد عثمان. (2021). فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوى اضطراب المعالجة السمعية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), 319-344. doi: 10.21608/molag.2021.222556
MLA
أماني عبدالمقصود عبدالوهاب; هناء محمد عثمان محمد. "فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوى اضطراب المعالجة السمعية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8, 28, 2021, 319-344. doi: 10.21608/molag.2021.222556
HARVARD
عبدالوهاب, أماني عبدالمقصود, محمد, هناء محمد عثمان. (2021). 'فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوى اضطراب المعالجة السمعية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), pp. 319-344. doi: 10.21608/molag.2021.222556
VANCOUVER
عبدالوهاب, أماني عبدالمقصود, محمد, هناء محمد عثمان. فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال ذوى اضطراب المعالجة السمعية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2021; 8(28): 319-344. doi: 10.21608/molag.2021.222556