أثر إستراتيجية التعليم المعکوس على التفکير الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية – جامعة المنوفية

2 کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

3 مدرس علم النفس کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

هدفت الدارسة الحالیة إلي التعرف على فاعلية التدریس باستخدام إستراتيجية التعليم المعکوس علي تنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادي(عینة الدراسة. وتحدید مدى فاعلیة التدریس باستخدام إستراتيجية التعليم المعکوس علي التحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادي. واعتمدت الدارسة الحالیة على المنهج شبه التجریبي لمعرفة فاعلیة (المتغیر المستقل( إستراتيجية التعليم المعکوس (على المتغیرین التابعین وهما( التفکیر الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي. وتکونت عینة الدراسة من) ١٠٠) من تلامیذ الصف الأول الإعدادي تم اختیارهم بطریقة قصديه من مدرسة منوف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية  وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین المجموعتین التجریبیة والضابطة في الاختبار التحصیلي لمادة الحاسب الآلي ومقیاس التفکیر الاستدلالي) لصالح تلامیذ المجموعة التجریبیة).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية