هدفت الدارسة الحالیة إلي التعرف على فاعلية التدریس باستخدام إستراتيجية التعليم المعکوس علي تنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادي(عینة الدراسة. وتحدید مدى فاعلیة التدریس باستخدام إستراتيجية التعليم المعکوس علي التحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادي. واعتمدت الدارسة الحالیة على المنهج شبه التجریبي لمعرفة فاعلیة (المتغیر المستقل( إستراتيجية التعليم المعکوس (على المتغیرین التابعین وهما( التفکیر الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي. وتکونت عینة الدراسة من) ١٠٠) من تلامیذ الصف الأول الإعدادي تم اختیارهم بطریقة قصديه من مدرسة منوف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین المجموعتین التجریبیة والضابطة في الاختبار التحصیلي لمادة الحاسب الآلي ومقیاس التفکیر الاستدلالي) لصالح تلامیذ المجموعة التجریبیة).
علي, حمدي جابر ابوالسعود, سالم, هيام مصطفى, محمد, صباح عبد الحکم, & أبو ناشي, مني سعيد. (2021). أثر إستراتيجية التعليم المعکوس على التفکير الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), 779-818. doi: 10.21608/molag.2021.225957
MLA
حمدي جابر ابوالسعود علي; هيام مصطفى سالم; صباح عبد الحکم محمد; مني سعيد أبو ناشي. "أثر إستراتيجية التعليم المعکوس على التفکير الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8, 28, 2021, 779-818. doi: 10.21608/molag.2021.225957
HARVARD
علي, حمدي جابر ابوالسعود, سالم, هيام مصطفى, محمد, صباح عبد الحکم, أبو ناشي, مني سعيد. (2021). 'أثر إستراتيجية التعليم المعکوس على التفکير الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), pp. 779-818. doi: 10.21608/molag.2021.225957
VANCOUVER
علي, حمدي جابر ابوالسعود, سالم, هيام مصطفى, محمد, صباح عبد الحکم, أبو ناشي, مني سعيد. أثر إستراتيجية التعليم المعکوس على التفکير الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2021; 8(28): 779-818. doi: 10.21608/molag.2021.225957