کان الهدف الرئيسي من تأسيس کليات التربية النوعية هو سد العجز الشديد في المعلمين الذين يمارسون التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والإعلام التربوي، والاقتصاد المنزلي، وتکنولوجيا التعليم. فأنشئت بقرار وزاري رقم 1096 في 22/10/1988 لتکون تحت إشراف وزارة التعليم العالي، وقد أدي نجاحها في إداء رسالتها إلى صدور القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 1998 بضم هذه الکليات إلى الجامعات، لکي تؤدي دورها التربوي في إطار رسالة الجامعة في تنمية المجتمع- لقد کان إنشاء کليات التربية النوعية تلبية لأهداف تطوير التعليم من تنمية المهارات الأساسية للطلاب وتفجير طاقاتهم الکامنة واستعداداتهم المتحفزة نحو الابتکار والإبداع وهي أمور بالغة الأهمية في عصر تميز بثورة المعرفة والمعلومات وتغيير احتياجات سوق العمل في ضوء تزايد التغيرات في فنون وطرق الإنتاج.
بدير, منى سامي سعيد. (2021). دور التعليم النوعي في رفع کفاءة شباب الخريجين لسوق العمل. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), 965-968. doi: 10.21608/molag.2021.228043
MLA
منى سامي سعيد بدير. "دور التعليم النوعي في رفع کفاءة شباب الخريجين لسوق العمل", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8, 28, 2021, 965-968. doi: 10.21608/molag.2021.228043
HARVARD
بدير, منى سامي سعيد. (2021). 'دور التعليم النوعي في رفع کفاءة شباب الخريجين لسوق العمل', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 8(28), pp. 965-968. doi: 10.21608/molag.2021.228043
VANCOUVER
بدير, منى سامي سعيد. دور التعليم النوعي في رفع کفاءة شباب الخريجين لسوق العمل. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2021; 8(28): 965-968. doi: 10.21608/molag.2021.228043