تأثير شبکات التواصل الاجتماعي على السلوک الشرائي لمکملات الملابس لدي طلاب الجامعة واتجاهاتهم نحوه

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي دراسة تأثير شبکات التواصل الاجتماعي على السلوک الشرائي لمکملات الملابس لدي طلاب کلية التربية النوعية جامعة المنوفية وقياس اتجاهاتهم نحوه و تکونت عينة البحث من 500 طالب وطالبة من طلبة کلية التربية النوعية جامعة المنوفية جميع الأقسام وجميع الفرق وأداة البحث المستخدمة استبانة من اعداد الباحثة مکونة من ( 25 ) تم توزيعها علي ثلاثة محاور رئيسية المحور الأول :اتجاه الطلاب نحو شراء مکملات الملابس من خلال شبکات التواصل الاجتماعي المحور الثاني : تحديد شبکة التواصل الاجتماعي الأکثر تفضيلا في شراء مکملات الملابس من خلال الصفحات التسويقية المعروضة من خلالها المحور الثالث : تأثير الاعلانات الموجودة علي شبکات التواصل علي السلوک الشرائي لمکملات الملابس لدي طلاب الجامعة ومن نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين تصفح الصفحات التسويقية الموجودة علي شبکات التواصل الاجتماعي واتجاه طلاب کلية التربية النوعية نحو شراء مکملات الملابس من خلالها , وجود فروق ذات دلالة احصائية بين شبکات التواصل الاجتماعي( انستجرام – فيس بوک – تويتر ) في تفضيل الطلاب لشراء مکملات الملابس عبر الصفحات التسويقية المعروضة من خلالها , وجود فروق دالة احصائيا بين الذکور والاناث في تفضيل شبکة التواصل الاجتماعي المستخدمة في شراء مکملات الملابس عبر الاعلانات المعروضة علي شبکات التواصل الاجتماعي , وجود فروق بين الذکور والاناث في نوعية المکمل الملبسي المُشتري من خلال الصفحات التسويقية الموجودة علي شبکات التواصل الاجتماعي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية