التفاعل بين استراتيجية التشارک في بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية ونوع التغذية الراجعة وأثره على تنمية مهارات إدارة محتوى أنظمة إدارة التعلم الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

قسم تکنولوجيا التعليم ،کلية التربية النوعية ، جامعة المنوفية ، جمهورية مصر العربية

المستخلص

هدف البحث الى دراسة التفاعل بين استراتيجية التشارک في بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية ونوع التغذية الراجعة وأثره على تنمية مهارات إدارة محتوى أنظمة إدارة التعلم الالکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. وذلک عن طريق تصميم محتوى بيئة مجتمع تعلم افتراضي ودراسة التفاعل بين استراتيجية التشارک (بين المجموعات/ داخل المجموعات) ونوع التغذية الراجعة (تصحيحية/تفسيرية) في هذه البيئة وأثرها على تنمية مهارات ادارة محتوى نظم ادارة التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وذلک کتطوير لدور اخصائي تکنولوجيا التعليم في ضوء المستحدثات التکنولوجية وعلاقتها بسوق العمل ، واستخدم المنهج التجريبي لتحديد أثر ذلک التفاعل من خلال التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة الممتد إلى مجموعتين (2×2)، واعتمد علي بطاقة تقييم منتج کأداة بحثية في الحصول علي البيانات من مجموعات البحث، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة احصائيًا بين متوسطات درجات أفراد المجموعات التجريبية للبحث في مهارات إدارة محتوى نظم إدارة التعلم ککل يرجع لتأثير التفاعل بين کل من استراتيجية التشارک في بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية ( بين المجموعات/ داخل المجموعات) ونوع التغذية الراجعة ( تصحيحية/تفسيرية ) لصالح مجموعة ( داخل المجموعات/ تغذية راجعة تفسيرية) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية