فاعلية التدريس باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

شعبة التنمية التکنولوجية الجامعة العمالية – فرع رأس البر

المستخلص

هدف البحث إلي دراسة فاعلية التدريس باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنيمة التحصيل والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط.
 واستخدمت الباحثة تصميم تجريبي ذي مجموعتين ( تجريبية – ضابطة ) کما استخدمت التطبيق ( القبلي – البعدي) للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو تعلم الرياضيات، وتکونت عينة الدراسة من 100 طالب تم اختيارهم بطريقة عشوائية من المدارس الثانوية بمحافظة دمياط، وتوصلت  النتائج إلي وجود فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهم في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح التطبيق البعدي ووجود فرق دال احصائيا بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو تعلم الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية.
وأوصي البحث بالاهتمام باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل        والاتجاه نحو الرياضيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية