رؤية مقترحة لتنمية التفكير الابداعي للألعاب الموسيقية من خلال قائمة سكامبر “Scamper” لتحفيز الافكار للطالبة المعلمة برياض الأطفال

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

قسم العلوم الاساسية- كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنوفية

المستخلص

ملخص البحث

رؤية مقترحة لتنمية التفكير الابداعي للألعاب الموسيقية من خلال قائمة سكامبر “Scamper”لتحفيز الافكار للطالبة المعلمة برياض الأطفال



استهدف البحث التعرف علي قائمة سكامبر لتحفيز الأفكار لتنمية التفكير الابداعي وعرض رؤية مقترحة لتنمية التفكير الابداعي للألعاب الموسيقية للطالبة معلمة رياض الأطفال بإستخدام قائمة سكامبر لتحفيز الافكار , واعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي في اعداد الرؤية المقترحة لموضوع
البحث ,واشتملت ادوات البحث علي توصيف مقرر المهارات الموسيقية للفرقة الاولي برنامج اعداد معلمة رياض الاطفال , واستمارة استطلاع السادة الاساتذة المحكمين في خطوات الرؤية المقترحة لتنمية التفكير الابداعي للألعاب الموسيقية للطالبة معلمة رياض الأطفال بإستخدام قائمة سكامبرلتحفيز الافكار
وتكون الاطار النظري من نبذة عن التفكير الابداعي , واستراتيجية سكامبر, والالعاب الموسيقية ,الطالبة معلمة رياض الأطفال , وتكون الاطار التطبيقي من شرح نموذج لعبة موسيقية مدرجة بمقرر المهارت الموسيقية لطفل الروضة باستخدام قائمة سكامبر لتحفيز الافكار واسفرت نتائج البحث عن اتفاق السادة المحكمين بنسبة كبيرة علي الرؤية المقترحة لتنمية التفكير الابداعي للطالبة معلمة رياض الاطفال بالالعاب الموسيقية باستخدام قائمة سكامبر لتحفيز الافكار.وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات لدراسات لاحقة.

الكلمات الرئيسية