رؤية معاصرة للمزاوجة بين الخزف والنسيج في تدريس البعد الثالث في مجال التربية الفنية

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 مدرس النسيج بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة

2 مدرس الخزف بكلية التربية النوعية جامعه القاهرة

المستخلص

في ضوء معطيات مابعد الحداثة للفنون تغيرت النظرة إلى العمل الفني وتغير مفهوم الفن وإنتقل من التفكير الثابت إلى المتغير. وتميز أسلوب الفن بالمزج والتوليف بين الأساليب المتنوعة وأصبحت المجالات الفنية مفتوحة على بعضها البعض.
ومن هنا جمع البحث الحالي بين الخزف والنسيج للمزاوجة بينهم والحصول على حلول إبداعية وابتكارية ورؤى مستحدثة في العمل الفني من خلال أسس المزاوجة والإستلهام من التراث الفني والإفادة من معطياته الفنية والجمالية إلى جانب العصر الحديث بإستخدام البعد الثالث والتأكيد على مفهومه الجمالي والوظيفي. وتناول البحث أنواع البعد الثالث وطرق تنفيذه في مجال النسيج والخزف

In the light of postmodern art data, the perception of artwork has changed and the concept of art has changed and moved from fixed to variable thinking. The style of art was distinguished by the mixing and synthesis of various styles, and the artistic fields became open to each other.

Hence, the current research combined ceramics and textiles to obtain creative and innovative solutions and innovative visions in the artistic work through the foundations of combining and inspiration from the artistic heritage and benefit from its artistic and aesthetic data along with the modern era using the third dimension and emphasizing its aesthetic and functional concept. The research dealt with the types of the third dimension and methods of its implementation in the field of textile and ceramics

الكلمات الرئيسية