الاستفادة من استراتيجية "التعليم عن بعد" في تدريس مقرر النسيج اليدوي لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط في ظل جائحة كورونا

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

مدرس النسيج اليدوي - قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية – جامعة أسيوط

المستخلص

يتناول البحث استراتيجية "التعلم عن بعد" من حيث أهميته وخصائصه ومميزاته وكيفية الاستفادة منه في تدريس مقرر النسيج اليدوي لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط في ظل جائحة كورونا ( 19-COVID ) ، حيث فرضت الجائحة على جميع بلدان العالم استخدام التعلم عن بعد ، وكيفية توظيف التعلم عن بعد في تعلم الطلاب التراكيب والأساليب التقنية للنسيج اليدوي وانتاج أعمال نسجية معاصرة ، وقد ساعد التعلم عن بعد في زيادة دافعية وتحمس الطلاب للتعلم وزيادة تعاون الطلاب مع الباحثة ومع بعضهم البعض في تنفيذ المهام التعليمية المكلفين بها والحرص على العمل التعاوني مع زملائهم ومحاولة الطلاب اتباع واستغلال مزايا التعلم عن بعد في تنفيذ الأنشطة التعليمية الموجودة في المقرر التعليمي وابتكار صياغات تشكيلية جديدة تحتوى على التنوع في استخدام الخامات وتعدد المستويات والذى أدى الى إثراء المظهر السطحي للمشغولة النسجية بقيم تشكيلية وجمالية وحقق قيم ملمسية وتنوع في التصميمات النسجية ، وقد أوصت الباحثة بضرورة تنمية مهارات الطلاب في التعامل مع المنصات التعليمية والشبكات المعلوماتية ، وتنمية الوعي بضرورة التعامل بجدية مع التعليم عن بعد.

الكلمات الرئيسية