هدفت الدراسة تعرف العلاقة بين الكفاءة الاجتماعية وتنمية المهارات الإبداعية من جهة، وتحديد المهارات التي تشتمل عليها تلك الكفاءات الاجتماعية والمهارات الإبداعية من جهة أخرى. هذا فضلاً عن تحليل وإبراز أهم الأدوار المتوسطة بكل من المؤسسات التربوية والتعليمية الرامية إلى تنمية الكفاءات الاجتماعية لدى النشء، ومن ثم القدرة على الإبداع، وبصفة خاصة الأسرة والمدرسة والمعلم، ذلك لأن بناء المجتمعات الحديثة وتطورها يعتمد أساساً على بناء الإنسان العصري وإعداد القوى البشرية الدربة والمنتجة والمبدعة، التي تمثل أهم ثروات المجتمعات المتاحة والمستقبلية، وخاصة في عالم التكنولوجيا والمعلوماتية سريع التطور. هذا فضلاً عن إبراز أهم المعوقات التي تقف حائلاً دون تنمية التفكير الإبداعي والمهارات الإبداعية، وكيفية التحدي لها والتغلب عليها.
هذا وقد ذيلت الدراسة بمجموعة من التوصيات الواقعية والملموسة.
حسين, محمد عبد المؤمن. (2022). الكفاءة الاجتماعية مدخل لتنمية المهارات الإبداعية (دراسة تحليلية). المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 9(32), 1311-1344. doi: 10.21608/molag.2022.312530
MLA
محمد عبد المؤمن حسين. "الكفاءة الاجتماعية مدخل لتنمية المهارات الإبداعية (دراسة تحليلية)". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 9, 32, 2022, 1311-1344. doi: 10.21608/molag.2022.312530
HARVARD
حسين, محمد عبد المؤمن. (2022). 'الكفاءة الاجتماعية مدخل لتنمية المهارات الإبداعية (دراسة تحليلية)', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 9(32), pp. 1311-1344. doi: 10.21608/molag.2022.312530
VANCOUVER
حسين, محمد عبد المؤمن. الكفاءة الاجتماعية مدخل لتنمية المهارات الإبداعية (دراسة تحليلية). المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2022; 9(32): 1311-1344. doi: 10.21608/molag.2022.312530