البرامج الرقمية ودورها في استحداث تصميمات إعلانية متحركة مستمدة من الفن الإفريقي

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة القاهرة

المستخلص

ملخص الدراسة:
بعنوان «دور البرامج الرقمية في استحداث تصميمات إعلانية متحركة مستمدة من الفن الأفريقي».
شهد هذا العصر تقدمًا تقنيًا كبيرًا كان له تأثيره على جميع جوانبه وتخصصاته وقد أثبتت العديد من التجارب والدراسات أن الطلاب المتعاملين مع شاشة الحاسب وزوار المواقع والمصادر ذات الصلة بالتصميم الفني زادت دافعيتهم للتعلم وتحسنت قدراتهم الابتكارية والإبداعية في مجال التصميم.
وعليه فقد تلخصت مشكلة الدراسة في التساؤلات الآتية:
• ما دور البرامج الرقمية في استحداث تصميمات إعلانية متحركة عند طلاب الفنون.
• ما مدى مساهمتها في تنمية مهاراتهم الابتكارية، وعليه فقد هدفت الدراسة إلى الوصول إلى أساليب ابتكارية لاستحداث تصميمات إعلانية متحركة ترتكز على إمكانيات البرامج الرقمية الحديثة تنمية المهارات الابتكارية لدى الطلاب في مجال الإعلان المتحرك من خلال تناول البرامج الرقمية.
• ومن هنا تبدو أهمية الدراسة من حيث إلقاء الضوء على الوسائط الفنية والتكنولوجية ومدى تأثيرها على دارسي الفن وعليه فقد افترض الباحث أن معطيات البرامج الرقمية الحديثة تنمي مهارات الإبداع والابتكار وقد تساعد على استنباط طرق جديدة لتحقيق القيمة التشكيلية والتعبيرية.
وللتحقق من هذه الفروض فقد اقتصرت الدراسة على ثلاثة محاور:
[1] المحور الأول: دراسة تحليلية تعرضت لتعريف في الإعلان – الإعلان الرقمي المتحرك وأهم البرامج الأكثر مناسبة للطلاب من حيث سهولة التعامل معها وإمكانية استخدامها من خلال أكثر الأجهزة المتوفرة لديهم ومنها الهاتف المحمول

الكلمات الرئيسية