يعد " الفن التجريدي - Abstract Art " من الفنون التي حققت توازناً بين عقل الفنان وخياله بشكل يبتعد كثيرا عن التقليد مع إحتواء أي تجديد يدعم التشكيل والإبداع ، ويتمثل ذلك بوجود تفسير عقلي للتطورات الفنية التي توجد توازناً بين الشعور الداخلي للفنان وما يرسمه بيده من أشكال مجردة ، مروراً بالألوان وتوافقها وتباينها، والملمس، والخطوط والمساحات ، فتظهر العملية الفنية كاملةً على نحو متناغم بإيقاع متزن . فالفنان التجريدي يبحث عن الفكرة وعن جوهر الأشياء وإذا ما آثارت وجدانه ، عبر عنها في أشكال موجزة تحمل في داخلها خبراته الفنية و رؤاه وخيالاته الإبداعية . والتعبير التجريدي كما تراه الباحثة ، يعتمد الفنان في هذا الأسلوب على إبراز وتصوير مشهدٍ معينٍ يحمل مضمونا تعبيريا ، وذلك من خلال ضربات الفرشاة ، أوسحبات السكين ، أو اللون المستخدم ، فعند رسم شيء ما يتم الاعتماد على جماليته التي ترتبط بشكله ومضمونه بعيداً عما يملكه من خصائص طبيعية . وتتسائل الباحثة : كيف يمكن تحقيق تصورات تجريدية إبداعية للمشاهد الطبيعية تثري اللوحة التصويرية؟
الشيمي, منال سعد عزب. (2022). تصورات تجريدية لإثراء اللوحة التصويرية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 9(32), 1163-1188. doi: 10.21608/molag.2022.174505.1126
MLA
منال سعد عزب الشيمي. "تصورات تجريدية لإثراء اللوحة التصويرية". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 9, 32, 2022, 1163-1188. doi: 10.21608/molag.2022.174505.1126
HARVARD
الشيمي, منال سعد عزب. (2022). 'تصورات تجريدية لإثراء اللوحة التصويرية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 9(32), pp. 1163-1188. doi: 10.21608/molag.2022.174505.1126
VANCOUVER
الشيمي, منال سعد عزب. تصورات تجريدية لإثراء اللوحة التصويرية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2022; 9(32): 1163-1188. doi: 10.21608/molag.2022.174505.1126