التعليم الجامعي يعتبر المحرك الأساسي لتطوير وتنمية قدرات الطلاب، وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات الضرورية لرفع كفاءتهم. يلعب خاصة في كليات الفنون دورًا هامًا، حيث يُمكن للخريجين الإسهام في سوق العمل بكفاءات مبدعة، وبالتالي يساهمون في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، وذلك بالتوافق مع أهداف الدولة ورؤيتها لعام 2030. والتي تهدف إلى رفع كفاءة التعليم وتحقيق تطوير مجتمعي. يمكن للجامعات أن تلعب دورًا رياديًا في نقل المعرفة العلمية إلى مرحلة الإنتاج الفعلي، وبالتالي تحقيق الهدف من تقديم خدمات للمجتمع. ان تنمية مجالات الحرف اليدوية وأشغال المعادن تأتي ضمن هذه السياق. كما ان استخدام المواد الجديدة والتكنولوجيا يمكن أن يساهم في تجديد تلك الحرف وجعلها مستدامة. تنويع الحرف اليدوية يمكن أن يكون أيضًا جزءًا من الرؤية الاستراتيجية للتعليم، حيث يمكن تقديم دورات تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وخلق فرص عمل جديدة. هذا يمكن أن يكون مثالًا للتوافق بين التعليم واحتياجات سوق العمل. بالختام، يُمكن القول أن العمل على تطوير مهارات الطلاب وتوجيههم نحو مجالات الحرف والأشغال اليدوية يمكن أن يكون مفيدًا لتحقيق أهداف وتطلعات الدولة في تحقيق التنمية وتوفير فرص عمل.
رحمة, بيسة عبدالله حامد رحمة. (2023). صياغات معاصرة للحلي المعدني كمدخل لمتطلبات سوق العمل في ضوء رؤية مصر 2030. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 10(36), 591-630. doi: 10.21608/molag.2023.230071.1240
MLA
بيسة عبدالله حامد رحمة رحمة. "صياغات معاصرة للحلي المعدني كمدخل لمتطلبات سوق العمل في ضوء رؤية مصر 2030". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 10, 36, 2023, 591-630. doi: 10.21608/molag.2023.230071.1240
HARVARD
رحمة, بيسة عبدالله حامد رحمة. (2023). 'صياغات معاصرة للحلي المعدني كمدخل لمتطلبات سوق العمل في ضوء رؤية مصر 2030', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 10(36), pp. 591-630. doi: 10.21608/molag.2023.230071.1240
VANCOUVER
رحمة, بيسة عبدالله حامد رحمة. صياغات معاصرة للحلي المعدني كمدخل لمتطلبات سوق العمل في ضوء رؤية مصر 2030. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2023; 10(36): 591-630. doi: 10.21608/molag.2023.230071.1240