فاعلية بيئة محاكاة افتراضية انغماسية في تنمية بعض مهارات انتاج الفيديو الرقمى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة المنوفية

2 كلية التربية- جامعة حلوان

3 كلية التربية النوعية- جامعة المنوفية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن" فاعلية بيئة محاكاة افتراضية انغماسية في تنمية بعض مهارات انتاج الفيديو الرقمى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية. إستخدم البحث منهج البحث التطويري من خلال أحد النماذج التى تبنتها الباحثة وهو نموذج نبيل عزمى (2015) للتصميم التعليمي، وتكون مجتمع البحث من 105 طالبًا وطالبة تم إختيارهم بطريقة قصدية وهم طلاب الفرقة الثالثة- شعبة تكنولوجيا التعليم– كلية التربية النوعية– جامعة المنوفية، تم إختيار عينة عشوائية منهم قوامها 25 طالبًا وطالبة في التجربة الإستطلاعية، ثم إجراء التجربة الأساسية للبحث على 80 طالبًا وطالبة، وتطبيق أدوات البحث وهي اختبار التحصيل المعرفى، بطاقة ملاحظة الأداء المهارى، وبطاقة تقييم المنتج، وأثبتت النتائج وجود فاعلية لبيئة المحاكاة الافتراضية الانغماسية علي القياس البعدى لكل من اختبار التحصيل، وبطاقة ملاحظة الأداء، وبطاقة تقييم المنتج.
The objective of the current research is to detect The effectiveness of an immersive virtual simulation environment in developing some digital video production skills among educational technology students at the Faculty of Specific Education. the research used the developmental research method through one of the models adopted by the researcher, which is Nabil Azmy (2015) model for educational design. the research community consisted of 105 male and female students selected intentionally They are the third year students- Education Technology department- Faculty of Specific Education- Menoufia University, a random sample of students was chosen in the exploratory experiment, then the basic experiment was conducted to research on 80 male and female students, the research tools were conducted on students, are achievement test, skill

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية