تنمية مهارات الطلاب في إنتاج ملابس الأطفال ومكملاتها في ضوء أبعاد التنمية المستدامة

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 كليه الاقتصاد المنزلى- جامعه حلوان

2 قسم الملابس والنسيج - کلية الاقتصاد المنزلي - جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات الطلاب في إنتاج ملابس للاطفال (فستان طفلة) ومكملاتها من بقايا الأقمشة واعادة تدوير الملابس المستهلكة، وذلك تفعيلا لدور التنمية المستدامة، وكذلك تقييم المتخصصين للمنتجات المنفذة ومكملاتها، وقياس آراء الطلاب نحو تطبيق التنمية المستدامة في تدريس مقرر تصميم النماذج وتنفيذ الملابس (أطفال)، وتم إنتاج فستان طفلة ومكملاته "شنطة، توكة" لمرحلة الطفولة المبكرة من سن (3-6) سنوات" من بواقى الأقمشة والمنتجات المستهلكة من خلال مقرر" تصميم النماذج وتنفيذ الملابس أطفال" بالفرقة الثانية، وتكونت عينة البحث من مجموعة من المتخصصين وعددهم (11) متخصص من السادة أعضاء هيئة التدريس في مجال الملابس والنسيج لتقييم المنتجات المنفذة، وطلاب الفرقة الثانية بقسم الملابس والنسيج وعددهم (150) طالب وطالبة- بكلية الاقتصاد المنزلى – جامعة حلوان، واتبع البحث المنهج الوصفي مع التحليل والتطبيق للإجابة على تساؤلات البحث والتحقق من فروضه والمنهج شبه التجريبي لتطبيق تجربة البحث، وتكونت أدوات البحث من استبيان المتخصصين في مجال الملابس والنسيج لتقييم المنتجات الملبسية المنفذة "فستان طفلة ومكملاته" ،استبيان لقياس آراء الطلاب نحو تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في تدريس مقرر" تصميم النماذج وتنفيذ الملابس أطفال"، وقد أسفرت نتائج البحث عن إيجابية آراء المتخصصين نحو المنتجات الملبسية المنفذة "فستان طفلة ومكملاته"، وأيضا إيجابية آراء الطلاب نحو تطبيق مفهوم التنمية المستدامة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية