إلتماس الجمهور للمعلومات عن المبادرات الرئاسية لصندوق تحيا مصر عبر وسائل الإعلام التقليدية والرقمية واتجاههم نحو العمل التطوعي

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامة المنوفية

2 دعاء فكري عبد الله أستاذ الإعلام بقسم الإعلام التربوي كلية التربية النوعية جامعة المنوفية

3 مدرس بقسم الاذاعة والتليفزيون كلية الاعلام جامعة المنوفية

المستخلص

ملخص البحث:
أولا :مشكلة الدراسة :
تتمثل مشكلة الدراسة فى بحث ودراسة مدى تعرض الجمهور للمبادرات الرئاسية لصندوق تحيا مصر عبر وسائل الاعلام التقليدية والرقمية ، واتجاهاتهم نحو العمل التطوعى
ثانيا : أهداف الدراسة :
تسعى هذه الدراسة الى تحقيق الأهداف الاتية :_
1. رصد كثافة تعرض الجمهور لوسائل الاعلام التقليدية والرقمية.
2. التعرف على أنماط تعرض الجمهور لوسائل الاعلام التقليدية والرقمية .
3. الكشف عن دوافع التماس الجمهور للمعلومات التى تنشرها وسائل الاعلام التقليدية والرقمية .
4_التعرف على اتجاهات الجمهور نحو العمل التطوعى.
ثالثا:نوع الدراسة ومنهجها :
تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية ، وتعتمد على منهج المسح الاعلامى .
رابعا:_مجتمع الدراسة :
الجمهور المصرى
خامسا :عينة الدراسة:
عينة عشوائية قوامها 400 مفردة من الجمهور العام فى محافظتى المنوفية والقاهرة.

سادسا أدوات الدراسة:_1_أداة الاستقصاء 2_أداة المقابلة.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
- حيث تصدرت مبادرة 100 مليون صحه فى المركز الاول بينما جاءت مبادرة صبح على مصر بجنيه فى المرتبة الثانية بينما جاءت مبادرة البرنامج الرئاسى للقيادة فى المرتبة الثالثة من حيث المبادرات التى شارك فيها الجمهور حيث جاءت مبادرتا اسأل الرئيس ومصر المستقبل فى المرتبة الرابعة.
- تصدرت مبادرة حياة كريمة المبادرات الرئاسية لصندوق تحيا مصر التى تأخذ حيزا فى وسائل الاعلام التقليدية من وجهة نظر المبحوثين .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية