يهدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية التعلم القائم على المشروع فى تعزيز بعض معارف ومهارات التطريز لدى طالبات شعبة الملابس الجاهزة، وتكونت عينة البحث من طالبات الفرقة الثانية شعبة الملابس الجاهزة – قسم التعليم الصناعى – كلية التربية – جامعة حلوان بعد استبعاد الطالبات الباقيات للإعادة لاختلاف خبراتهن السابقة عن عينة البحث، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلى معرفى، اختبار الأداء المهارى، بطاقة ملاحظة الأداء المهارى، استبانة آراء الطالبات نحو التعلم بالمشروع، واتبع البحث كل من المنهج شبه التجريبى والمنهج الوصفى التحليلى، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق حقيقية بين التطبيقين القبلى والبعدى لأدوات البحث باستخدام التعلم القائم على المشروع لصالح التطبيق البعدي، مما يدل علي فاعلية التعلم بالمشروع في تعزيز بعض معارف ومهارات التطريز لدى طالبات شعبة الملابس الجاهزة؛ ويرجع ذلك إلى أن التعلم بالمشروع عزز قدرات الطالبات العقلية والعملية وحولهن من طالبات مستهلكات للمعرفة إلى طالبات منتجات لها؛ إلى جانب أن التعلم بالمشروع يمثل فرصة حقيقة لتطوير وتنمية مهارات الطالبات الفنية والتقنية وكذلك المهارات التحليلية لتعزيز الابتكار لديهن، حيث أنه يتيح لهن فرصة التعلم من خلال ممارسة الأنشطة العملية؛ مما كان له أكبر الأثر نحو ايجابية آراء الطالبات للتعلم القائم على المشروع.
سويلم, زينب محمد حسين مصطفى. (2024). فاعلية التعلم القائم على المشروع فى تعزيز بعض معارف ومهارات التطريز لدى طالبات شعبة الملابس الجاهزة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(38), 3-40. doi: 10.21608/molag.2024.265547.1307
MLA
زينب محمد حسين مصطفى سويلم. "فاعلية التعلم القائم على المشروع فى تعزيز بعض معارف ومهارات التطريز لدى طالبات شعبة الملابس الجاهزة", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11, 38, 2024, 3-40. doi: 10.21608/molag.2024.265547.1307
HARVARD
سويلم, زينب محمد حسين مصطفى. (2024). 'فاعلية التعلم القائم على المشروع فى تعزيز بعض معارف ومهارات التطريز لدى طالبات شعبة الملابس الجاهزة', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(38), pp. 3-40. doi: 10.21608/molag.2024.265547.1307
VANCOUVER
سويلم, زينب محمد حسين مصطفى. فاعلية التعلم القائم على المشروع فى تعزيز بعض معارف ومهارات التطريز لدى طالبات شعبة الملابس الجاهزة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2024; 11(38): 3-40. doi: 10.21608/molag.2024.265547.1307