يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الإسهام النسبي لكل من حب الاستطلاع المعرفي والتكيف الأكاديمي في التنبؤ بالكمالية السوية لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية، والتحقق من وجود علاقة ارتباطية بين كل من حب الاستطلاع المعرفي والتكيف الأكاديمي من ناحية والكمالية السوية من ناحية أخرى، وذلك لدى عينة من الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية بلغ عددهم (310) طالبة معلمة، ولتحقيق ذلك تم إعداد مقياس حب الاستطلاع المعرفي، ومقياس التكيف الأكاديمي، ومقياس الكمالية السوية، وقد أسفر البحث الحالي عن النتائج التالية:
وجود علاقة ارتباطية طردية (موجبة) دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين حب الاستطلاع المعرفي ككل والكمالية السوية.
وجود علاقة ارتباطية طردية (موجبة) دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين التكيف الأكاديمي ككل والكمالية السوية.
التنبؤ بالكمالية السوية من خلال الدرجة الكلية لكل من مقياس حب الاستطلاع المعرفي، ومقياس التكيف الأكاديمي.
سلام, نجلاء محمد عبدالفتاح, & عيسى, أسماء عبدالعزيز السيد. (2024). الإسهام النسبي لحب الاستطلاع المعرفي والتكيف الأكاديمي في التنبؤ بالكمالية السوية لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(38), 589-646. doi: 10.21608/molag.2024.295153.1349
MLA
نجلاء محمد عبدالفتاح سلام; أسماء عبدالعزيز السيد عيسى. "الإسهام النسبي لحب الاستطلاع المعرفي والتكيف الأكاديمي في التنبؤ بالكمالية السوية لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11, 38, 2024, 589-646. doi: 10.21608/molag.2024.295153.1349
HARVARD
سلام, نجلاء محمد عبدالفتاح, عيسى, أسماء عبدالعزيز السيد. (2024). 'الإسهام النسبي لحب الاستطلاع المعرفي والتكيف الأكاديمي في التنبؤ بالكمالية السوية لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(38), pp. 589-646. doi: 10.21608/molag.2024.295153.1349
VANCOUVER
سلام, نجلاء محمد عبدالفتاح, عيسى, أسماء عبدالعزيز السيد. الإسهام النسبي لحب الاستطلاع المعرفي والتكيف الأكاديمي في التنبؤ بالكمالية السوية لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2024; 11(38): 589-646. doi: 10.21608/molag.2024.295153.1349