فاعلية دور مقررات التربية الفنية في تحقيق ريادة الأعمال الفنية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية

المستخلص

تماشياً مع متطلبات العصر الحالي ومواكبة التطورات والتغيرات المتلاحقة و تحقيق ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والتأكيد على توظيف الجانب التطبيقي المكتسب من عمليات التعليم والتعلم واكساب الغير متخصصين في الفن العديد من المهارات والعمل على توظيفها بشكل جيد هدف البحث الحالي إلى التعرف على الدور الهام الذى تقوم به مقررات التربية الفنية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية في تفعيل مفهوم ريادة الأعمال الفنية والتأكيد على العوامل التي تحققها من خلال تطبيق الفكر الاقتصادي اثناء تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة ، وإبراز القيمة التطبيقية للمعارف والمهارات المكتسبة من خلال عمليات التعليم والتعلم وتعزيز الأسلوب التطبيقي في التدريس والعمل على ربطها بمتطلبات سوق العمل ، ولتحقيق أهداف البحث تم اختيار عينة مكونة من (441) طالبة ممن يدرسون في كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية وتم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي حيث استخدمت الباحثة أداتين للبحث الأولي اشتملت على استمارة استطلاع رأى السادة الأساتذة والخبراء والمتخصصين في مدى صلاحية أدوات وعينة البحث ، والثانية استبانة تضمن مقياس المهارات والعوامل التي تساعد على تحقيق ريادة الاعمال الفنية ، وتم تطبيق الاستبانة الكترونياً باستخدام Google Form وجرى التأكد من مصداقية وثبات الأداتين من خلال معالجة البيانات احصائياً والتوصل الي عدد من النتائج والتوصيات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية