هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية استخدام السرد القصصي الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء مفهوم التنمية المستدامة وتكونت عينة البحث من مجموعة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة (أحمد عرابي الابتدائية) بمحافظة (الغربية)، واقتصر البحث على دراسة المحور الثاني بكتاب المهارات المهنية (الاقتصاد المنزلي سابقا) بعنوان(الحياة والعمل من أجل التنمية المستدامة) والمقرر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالمدارس المصرية وتم تطبيق البحث خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2023-2024) ، واﻋﺘﻤدت اﻟﺒﺎﺤثتان على اﻟﻤﻨﻬﺞ الوصفي لعرض أدبيات البحث والمنهج شبه اﻟﺘﺠرﯿﺒﻲ ذو التصميم التجريبي للمجموعتين المجموعة التجريبية عددها (35) تلميذ وتلميذه تدرس المحتوى باستخدام السرد القصصي الرقمي والضابطة وعددها (35) تلميذ وتلميذه تدرس بالطريقة التقليدية، وتوصل البحث في إلى فعالية استخدام السرد القصصي الرقمي في تحسين مستوى التحصيل الدراسي وبعض المهارات الحياتية لدى التلاميذ عينة البحث، وأوصى البحث في بعض نتائجه إلى ضرورة استخدام السرد القصصي الرقمي في السياق الدراسي لمختلف المراحل الدراسية وخصوصا المراحل الأولى من التعليم.
السايح, غاليه عبد الملك الدمرداش, & الطنطاوي, إيمان فوزي عبدالمنعم. (2024). فعالية استخدام السرد القصصي الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء مفهوم التنمية المستدامة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(40), 325-366. doi: 10.21608/molag.2024.328884.1399
MLA
غاليه عبد الملك الدمرداش السايح; إيمان فوزي عبدالمنعم الطنطاوي. "فعالية استخدام السرد القصصي الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء مفهوم التنمية المستدامة", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11, 40, 2024, 325-366. doi: 10.21608/molag.2024.328884.1399
HARVARD
السايح, غاليه عبد الملك الدمرداش, الطنطاوي, إيمان فوزي عبدالمنعم. (2024). 'فعالية استخدام السرد القصصي الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء مفهوم التنمية المستدامة', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(40), pp. 325-366. doi: 10.21608/molag.2024.328884.1399
VANCOUVER
السايح, غاليه عبد الملك الدمرداش, الطنطاوي, إيمان فوزي عبدالمنعم. فعالية استخدام السرد القصصي الرقمي في تنمية التحصيل الدراسي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء مفهوم التنمية المستدامة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2024; 11(40): 325-366. doi: 10.21608/molag.2024.328884.1399