يهدف البحث إلى دراسة مدى الاسهام النسبي للقلق الاجتماعي والثقة بالنفس في التنبؤ بالتنظيم الانفعالي لدى طلاب الجامعة، وذلك على عينة قوامها 50 طالباً وطالبة من طلبة كلية التربية جامعة المنوفية 25 ذكور و25 إناث ومن القسمين العلمي والأدبي 30 طالب من القسم العلمي و 20 طالب من القسم الأدبي ومتوسط أعمارهم من 18-23 سنة، بمتوسط حسابي قدره (20.805) وانحراف معياري (1.632) للذكور ومتوسط حسابي (20.68) وانحراف معياري (1.91) للإناث، ومستخدمة أدوات تضمنت: مقياس التنظيم الانفعالي (إعداد الباحثتان)؛ مقياس القلق الاجتماعي إعداد: أماني عبد المقصود ومقياس الثقة بالنفس لسيدني شروجر ترجمة وتعريب عادل عبد الله محمد. وأظهرت النتائج أن التنظيم الانفعالي يرتبط ارتباطاً عكسياً دال إحصائياً عند مستوى 0.1 بمتغير القلق الاجتماعي، وأن التنظيم الانفعالي يرتبط بعلاقة ارتباطية طردية دالة إحصائياً عند مستوى 0.01، بمتغير الثقة بالنفس، ووجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات مجموعتي الذكور والإناث في التنظيم الانفعالي (الأبعاد والدرجة الكلية) لصالح الإناث الأعلى في مستوى التنظيم الانفعالي، ووجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث في متغير القلق الاجتماعي لصالح الذكور، ووجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث في الثقة بالنفس لصالح الإناث.
عبد المقصود عبد الوهاب, أماني, & حسن, قسمة محفوظ. (2025). الاسهام النسبي للقلق الاجتماعي والثقة بالنفس في التنبؤ بالتنظيم الانفعالي لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 12(41), 285-338. doi: 10.21608/molag.2025.359538.1449
MLA
أماني عبد المقصود عبد الوهاب; قسمة محفوظ حسن. "الاسهام النسبي للقلق الاجتماعي والثقة بالنفس في التنبؤ بالتنظيم الانفعالي لدى طلاب الجامعة", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 12, 41, 2025, 285-338. doi: 10.21608/molag.2025.359538.1449
HARVARD
عبد المقصود عبد الوهاب, أماني, حسن, قسمة محفوظ. (2025). 'الاسهام النسبي للقلق الاجتماعي والثقة بالنفس في التنبؤ بالتنظيم الانفعالي لدى طلاب الجامعة', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 12(41), pp. 285-338. doi: 10.21608/molag.2025.359538.1449
VANCOUVER
عبد المقصود عبد الوهاب, أماني, حسن, قسمة محفوظ. الاسهام النسبي للقلق الاجتماعي والثقة بالنفس في التنبؤ بالتنظيم الانفعالي لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2025; 12(41): 285-338. doi: 10.21608/molag.2025.359538.1449