العلاقة التبادلية بين الصياغة المعدنية والنسجية لإنتاج مشغولات فنية في ضوء فلسفة المشروعات متناهية الصغر

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 كلية تربية نوعية جامعة القاهرة

2 كلية التربية النوعية جامعه القاهرة

المستخلص

يهدف البحث إلى تفعيل دور التربية الفنية في توظيف خبرات ومهارات الطلاب لتقديم مشروع متناهي الصغر قائم على العلاقة التبادلية بين الصياغة المعدنية والصياغة النسجية من خلال استثمار الموارد المحلية المتوفرة في بيئة الطالب، فيستطيع بدء مشروعه الصغير دون أن يتكلف مالا طاقة له من المال لكي يبدأ حياته العملية ويصبح عضوًا فعال في المجتمع ومساهم في تنمية المجتمع وذلك تأكيد على أهداف التربية الفنية.
تناول البحث فلسفة المشروعات المتناهية الصغر وأهدافها وأهميتها وعناصر مكوناتها ومقومات نجاحها وأيضًا العلاقة التبادلية بين الصياغة المعدنية والنسجية، واستعرض طرق التشكيل المستخدمة في الصياغة المعدنية والنسجية  وإشتمل البحث على تجربة ذاتية للباحثان معًا، وأخرى تجريبية على الطلاب، وعرض المشغولات الفنية ناتج التجربة الذاتية والطلابية ثم النتائج والتوصيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية