تجلت أهمية البحث في كونه مدخلًا جديدًا لتدريس التصوير لطلاب التربية الفنية من خلال تناول موضوعات الكوارث الإجتماعية الطبيعية ومخاطر الأوبئة والأمراض، ومساهمة البحث في التأكيد على المسئولية الإجتماعية للفنان التشكيلي تجاه التعبير عن كل المخاطر المجتمعية من أوبئة وأمراض كمثيرات لإبداعاته الفنية، ويهدف إلى دراسة موضوعات الأوبئة والأمراض كأحد محاور الإبداع في أعمال الفنانين التشكيليين في التصوير الحديث والمعاصر(الأجانب والعرب)، وإثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية من خلال موضوع جائحة كورونا(covid-19 ( وآثارها الصحية والنفسية والإجتماعية، حيث إفترضت الدراسة أنه يمكن إثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية من خلال آثار جائحة كورونا كمثير فني للتعبير،وأن هناك علاقة إحصائية إيجابية بين آثار جائحة كورونا كموضوع وإثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية ، وأظهرت النتائج تحقق الإفادة من آثار جائحة كورونا (covid-19)لإثراء البعد التعبيري في اللوحات التصويرية لطلاب التربية الفنية، واتسمت التطبيقات بحداثة الحلول والمعالجات التشكيلية وبعدها عن النمطية، وتكامل الشكل والمضمون فى العمل، وتحققت الإفادة من التعبيرعن الآثار النفسية والإجتماعية لأزمة كورونا في أعمال الفنانين التشكيليين في التصوير الحديث والمعاصر في توسيع مدارك وخيال الطلاب وبالتالي إثراء التعبير الفني لديهم.
المليحى, رانيه يوسف عبد العزيز. (2025). أثر جائحة كورونا كمدخل لإثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 12(43), 343-384. doi: 10.21608/molag.2025.385482.1490
MLA
رانيه يوسف عبد العزيز المليحى. "أثر جائحة كورونا كمدخل لإثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 12, 43, 2025, 343-384. doi: 10.21608/molag.2025.385482.1490
HARVARD
المليحى, رانيه يوسف عبد العزيز. (2025). 'أثر جائحة كورونا كمدخل لإثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 12(43), pp. 343-384. doi: 10.21608/molag.2025.385482.1490
VANCOUVER
المليحى, رانيه يوسف عبد العزيز. أثر جائحة كورونا كمدخل لإثراء البعد التعبيري للوحة التصويرية لطلاب التربية الفنية. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2025; 12(43): 343-384. doi: 10.21608/molag.2025.385482.1490