هدف البحث الحالي إلى الكشف عن" فاعلية تصميمان لبيئة تعلم اجتماعية تكيفية للأسلوب المعرفي (المندفع- المتروي) في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي. إستخدم البحث منهج البحث التطويري،ويتضمن منهج البحث الوصفي، ومنهج تطوير المنظومات، والمنهج التجريبي، وتكون مجتمع البحث من طلاب الفرقة الثانية- برنامج إعداد أخصائي تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية– جامعة المنوفية، تم إختيار عينة عشوائية منهم قوامها 20 طالبًا وطالبة في التجربة الإستطلاعية، وعينة البحث الأساسية للبحث على )100( طالبًا وطالبة،والتي تم تقسيمها وتخصيصها عشوائياً في تصميم المجموعة التجريبية الممتدة لمجموعتين (50) لكل منهما، وتطبيق أدوات البحث وهي اختبار التفكير البصري قبلياً وبعدياً، وأثبتت النتائج وجود فاعلية لبيئة التعلم الاجتماعية التكيفية للأسلوب المعرفي (المندفع- المتروي) علي القياس البعدى لإختبار التفكير البصري.
الصيفي, شيماء عماد, الجزار, عبد اللطيف الصفي, & عبد الحميد, محـمد زيدان. (2024). تصميمان لبيئة تعلم اجتماعية تكيفية للأسلوب المعرفي (المندفع، المتروي) وفاعليتهما في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(39), 1039-1092. doi: 10.21608/molag.2024.293474.1345
MLA
شيماء عماد الصيفي; عبد اللطيف الصفي الجزار; محـمد زيدان عبد الحميد. "تصميمان لبيئة تعلم اجتماعية تكيفية للأسلوب المعرفي (المندفع، المتروي) وفاعليتهما في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11, 39, 2024, 1039-1092. doi: 10.21608/molag.2024.293474.1345
HARVARD
الصيفي, شيماء عماد, الجزار, عبد اللطيف الصفي, عبد الحميد, محـمد زيدان. (2024). 'تصميمان لبيئة تعلم اجتماعية تكيفية للأسلوب المعرفي (المندفع، المتروي) وفاعليتهما في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 11(39), pp. 1039-1092. doi: 10.21608/molag.2024.293474.1345
VANCOUVER
الصيفي, شيماء عماد, الجزار, عبد اللطيف الصفي, عبد الحميد, محـمد زيدان. تصميمان لبيئة تعلم اجتماعية تكيفية للأسلوب المعرفي (المندفع، المتروي) وفاعليتهما في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2024; 11(39): 1039-1092. doi: 10.21608/molag.2024.293474.1345