ملخص البحث باللغة العربية:
وقد شهدت السنوات الاخيرة في مختلف انحاء العالم تطورا ملحوظا في ميدان التدريس عامة وفي التدريس الجامعي خاصة ، فلم يعد الاهتمام بالمعلومات هو الغاية الوحيدة بل زاد الاهتمام بصورة کبيرة بتشجيع الطالب على القيام بمزيد من النشاط والتفاعل او إتاحة الفرصة له ليتعلم بالطرائق التدريسية الذاتية والجماعية وقد جاء التعلم بالحقائب التعليمية استجابه لبعض الاتجاهات التربوية التي تدعو الى تفريد التعليم والتعلم الذاتي
وقد لاحظت الباحثة أن مقرر الکروشية يقتصر على الغرز الاساسية ولا يتم تناول انواع اخرى من الکروشية وهذا يؤدى إلى نقص کفاءة التدريس، ومن هذا المنطلق انبثقت مشکلة البحث في ضرورة إعداد حقيبة تعليمية لتنمية مهارات بعض غرز الکروشية الافغاني لطلاب الفرقة الثالثة ،وهدف البحث الى التعرف على بعض غرز الکروشية الافغاني و تصميم حقيبة تعليمية لتعليم بعض غرز الکروشية الافغاني، وکان من اهمية البحث إلقاء الضوء على غرز الکروشية الافغاني ومراعاة الفروق الفردية لدى الطلاب وذلک من خلال الحقيبة التعليمية.
وکان من اهم نتائج البحث فاعلية الحقيبة التعليمية في تعليم بعض غرز الکروشية الافغاني لتنمية مهارات طلاب الفرقة الثالثة
ابوالنصر, شيماء صابر. (2019). فاعلية الحقيبة التعليمية في تعليم بعض غرز الکروشية الافغاني لتنمية مهارات طلاب الفرقة الثالثة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 6(العدد الثامن عشر ابريل 2019 الجزء الاول), 371-387. doi: 10.21608/molag.2019.153229
MLA
شيماء صابر ابوالنصر. "فاعلية الحقيبة التعليمية في تعليم بعض غرز الکروشية الافغاني لتنمية مهارات طلاب الفرقة الثالثة". المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 6, العدد الثامن عشر ابريل 2019 الجزء الاول, 2019, 371-387. doi: 10.21608/molag.2019.153229
HARVARD
ابوالنصر, شيماء صابر. (2019). 'فاعلية الحقيبة التعليمية في تعليم بعض غرز الکروشية الافغاني لتنمية مهارات طلاب الفرقة الثالثة', المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 6(العدد الثامن عشر ابريل 2019 الجزء الاول), pp. 371-387. doi: 10.21608/molag.2019.153229
VANCOUVER
ابوالنصر, شيماء صابر. فاعلية الحقيبة التعليمية في تعليم بعض غرز الکروشية الافغاني لتنمية مهارات طلاب الفرقة الثالثة. المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية, 2019; 6(العدد الثامن عشر ابريل 2019 الجزء الاول): 371-387. doi: 10.21608/molag.2019.153229