برنامج مقترح فى الأشغال الفنية لتحسين القدرات الفنية المهارية للطالبة المعلمة برياض الأطفال فى ضوء العلاقة التکاملية بين الخامة والتصميم فى الفن التجميعى.

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلفون

1 المدرس المساعد بکلية التربية ،جامعة المنوفية قسم رياض الأطفال

2 استاذ الاشغال الفنية ورئيس قسم الطفولة بکلية التربية جامعة المنوفية

3 استاذ الاشغال الفنية المساعد بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية

4 استاذ التصميم المساعد بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث الحالي من خلال تطبيق البرنامج المقترح إلى تحسين القدرات الفنية المهارية للطالبة المعلمة بقسم رياض الأطفال کلية التربية جامعة المنوفية حيث أنهن غير متخصصات وبالتالي يعد إعدادهن فى ضوء الاتجاهات الفنية الحديثة منطلق تجريبي جيد يتيح الفرصة فى تشجيعهن على الابتکار والتميز من خلال تنفيذ البرنامج المعد فى ضوء العلاقة التکاملية بين الخامة والتصميم فى الفن التجميعي قائم على المضمون الفکري والفلسفى والأسس الفنية والبنائية والأساليب الأدائية للفن التجميعي باعتباره فن حديث قام متمرداً على کل ما هو مألوف فى الفن يتيح حرية التعبير عن الفکر من خلال الخامات المتميزة التى استخدمها رواد هذا الفن کمفردات لغتهم التشکيلية والتى تعد مدخلاً هام يرتبط بشکل أو بأخر بمجال الأشغال الفنية .
   Job search Through the application of the proposed program to improve the technical capabilities of architects, the light of the complementary relationship between the material and design in the art of synthesis based on the intellectual and philosophical content and the artistic and structural foundations and literary methods of the art of synthesis as a modern art has rebelled against all the usual in art freedom of expression Thought through the distinctive materials used by the pioneers of this art as their language vocabulary and which I'm a support.  

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية